الأوروغواي تنتقد تدخل الولايات المتحدة في شؤون أميركا اللاتينية
مونتوفيديو – وكالات: انتقد وزير دفاع الأوروجواي خوسيه باياردي، تدخل واشنطن المتزايد في شئون أمريكا اللاتينية، معتبرا أنها بعد إشعالها الحرب التجارية مع الصين، بدأت تتدخل بشؤون جاراتها وتفسد أوضاعها.
وقال باياردي، في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" امس السبت، "إن هذه التدخلات أثرت على اتفاقيات السلام الكولومبية، ودعمت الانقلاب في بوليفيا وانهيار اتحاد دول أمريكا الجنوبية".
ورأى أن الولايات المتحدة، في سياق الحرب التجارية مع الصين، تسعى لإخضاع المنطقة من الناحية الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية لمصالحها، على الرغم من أنها يمكن أن تحقق نتائج رائعة من خلال اتباع سياسة حسن الجوار والاحترام والتفاهم المتبادل.