kayhan.ir

رمز الخبر: 104611
تأريخ النشر : 2019November23 - 20:42

مسؤول: اليابان وكوريا الجنوبية تعقدان قمة الشهر المقبل

طوكيو - وكالات: قال مسؤول في وزارة الخارجية اليابانية امس السبت إن اليابان وكوريا الجنوبية اتفقتا على عقد قمة الشهر المقبل، في عودة لمحادثات شائكة عن الماضي المؤلم في سنوات الحرب والذي تسبب في توتر شديد في العلاقات بينهما.

ولم يبد أي من الجانبين مؤشرات تذكر على تغير في موقفه من القضية التي تعود لوقت استعمار اليابان لشبه الجزيرة الكورية قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية.

وأدلى المسؤول الياباني بالتصريحات بعد لقاء جمع وزير خارجية بلاده بنظيرته الكورية الجنوبية على هامش اجتماعات مجموعة العشرين في مدينة ناجويا في وسط اليابان.