kayhan.ir

رمز الخبر: 104605
تأريخ النشر : 2019November23 - 20:41
مشيرا الى ان زيارته متفق عليها..

عبد المهدي مؤكدا ل "بنس" أهمية سيادة واستقلال وتوفير الامن والاستقرار للعراق

بغداد – وكالات: كشف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، امس السبت، تفاصيل زيارة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى العراق.

وقال المكتب في بيان تلقت"العهد نيوز" نسخة منه ، إن " بنس قام بزيارة متفق عليها الى العراق تفقد خلالها قوات بلاده في قاعدة عين الأسد العراقية ، مبينا أنه "من المتفق عليه ان يقوم بزيارة اربيل أيضا".

وأضاف البيان، أن "اتصالا هاتفيا جرى امس بحدود الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، بين رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ونائب الرئيس الامريكي تناول تعزيز العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون المشترك، الى جانب بحث التطورات التي يشهدها العراق وجهود الحكومة وإجراءاتها الإصلاحية استجابة لمطالب المتظاهرين".

ونقل بنس، بحسب البيان، "تحيات الرئيس الامريكي ترامب واستمرار التعاون من اجل تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين"، فيما بارك رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لنائب الرئيس الأميركي وعائلته بـ"عيد الشكر، وطلب نقل تحياته الى الرئيس الامريكي والقوات التي تساهم بتدريب القوات العراقية".

وأكد عبد المهدي خلال الاتصال على "اهمية سيادة واستقلال العراق وعلى توفير الامن والاستقرار للبلاد وحماية مصالح جميع العراقيين بمختلف مكوناتهم ودياناتهم وحصر السلاح بيد الدولة وتعاون البلدين في اطار الاتفاقيات الإستراتيجية بينهما".

بدوره جدد تحالف الفتح، امس السبت، تاكيده على تضمين جلسة المجلس قانوني الانتخابات والمفوضية العليا للانتخابات.

وذكر اعضاء التحالف في بيان رسمي خلال مؤتمر صحفي، عقد في مبنى البرلمان، انه" استجابة لمطالب الشارع العراقي وكذلك خطبة المرجعية أمس قدمنا تأكيد لرئاسة المجلس أن تتضمن جلسة قانوني الانتخابات ومفوضيتها للإسراع بالتصويت عليهما".

واضافوا، ان" قانونا الانتخابات والمفوضية سيقرأن قراءة ثانية وسيمرران سوية في جلسة واحدة".

من جانبها تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية في محافظة الانبار، امس السبت، القبض على خلية ارهابية مكونة من 17 عنصرا في الصقلاوية والفلوجة وضبطت مخبأ للمواد المتفجرة والعبوات الناسفة واجهزة الاتصال في منطقة عنه - وادي الكصر.

وذكر بيان للاستخبارات العسكرية في بيان حصل عليه موقع "الغدير"، ان" مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة وبالتعاون مع استخبارات لواء 41 واستخبارات ومكافحة ارهاب الانبار ومفرزة من استخبارات وامن الانبار، تمكنت من اختراق وتفكيك خلية إرهابية مكونه من 17 عنصرا كانوا يشكلون مجاميع صغيرة وتعتقلهم في مناطق الصقلاوية والفلوجة بالأنبار"، مشيرا الى ان " الملقى القبض عليهم من المطلوبين للقضاء بموجب احكام المادة 4 ارهاب".

واضاف ،ان " قوة من شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ٧، وبالتعاون مع استخبارات لواء 8 والفوج الأول منه، وبمعلومات استخبارية دقيقة، داهمت مخبأ للمواد المتفجرة والعبوات الناسفة واجهزة الاتصال في منطقة عنه - وادي الكصر بالأنبار".

واشار الى ان" القوة ضبطت بداخل المخبأ،50 صاعق تفجير و 30 سبحة تفجير و10 مساطر تفجير و8 أجهزة اتصال و11 عبوة ناسفة مختلفة و2 بطارية تفجير و4 شاحنات وجهازي ريمونت للتفجير".

ولفت الى انه" تم تدمير المواد موقعيا من قبل مفارز هندسة الفرقة دون حدوث اضرار".

من جانب اخر أصدرت هيئة الاعلام والاتصالات، امس السبت، امراً بغلق مكاتب 9 قنوات فضائية، لقيامها بالتحريض وبث الفتنة في الشارع.

وقال مصدر في الهيئة بتصريح صحفي، إن "هيئة الاعلام والاتصالات العراقية اصدرت امرا بغلق مكاتب عدد كبير من القنوات الفضائية والمحطات الاذاعية". واوضح ان "القنوات هي: دجلة، الشرقية، الرشيد، الفلوجة، هنا بغداد، العربية الحدث، الحرة عراق، كردية NRT، قناة ANB".

واضاف، ان" القنوات التي وجه لها الانذار هي، قناة اسيا الفضائية، روداو الكردية، وسكاي نيوز، واور، العربية".