بكل وقاحة.. اميركا تعترف بدورها في أعمال الشغب بالبلاد
واشنطن - وكالات انباء:- اعترف منسق الشؤون الايرانية في وزارة الخارجية الأميركية "برايان هوك" وبشكل وقح، أنه ومن خلال توفير أدوات الاتصال في ايران تمكن مثيرو الشغب عبر هذه الادوات من التواصل حتى مع قطع خدمة الانترنت في ايران.
وفي حديث مع شبكة الـ بي بي سي الفارسية، قال "هوك": اننا ومن خلال توفير أدوات الاتصال ، حتى مع انقطاع الإنترنت في ايران، تمكن مثيرو الشغب من التواصل بالأدوات التي قدمناها.
واشار الى أن ايران قطعت الإنترنت وقال "نحن مع الشعب الإيراني"، مضيفا ان الرئيس الأميركي تحدث خلال هذه الفترة عدة مرات مع وزير الخارجية حول هذه القضية .
ورداً على ما يقوله المسؤولون الايرانيون في أن الاحتجاجات نفذتها الولايات المتحدة ، ادعى هوك أن الضغوط الاميركية القصوى على ايران جعلت الحكومة الايرانية تواجه عجزًا في الميزانية وعدم تمكنها من تحمل النفقات.
وأعرب عن ارتياحه للاحتجاجات الأخيرة في إيران.