kayhan.ir

رمز الخبر: 104543
تأريخ النشر : 2019November22 - 19:50
فيما طلب ترامب محاكمته في مجلس الشيوخ..

نائب ديمقراطي بارز: التّهم المنسوبة لترامب "أخطر بكثير" مما فعله نيكسون



واشنطن – وكالات : اعتبر النائب الديمقراطي آدم شيف الذي يرأس لجنة التحقيق الرامي إلى عزل الرئيس الأمريكي، أن التهم المنسوبة لدونالد ترامب، "أخطر بكثير" مما ارتكبه الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون.

وقال شيف في ختام جلسات استماع ماراثونية في الكونغرس إن "ما لدينا هنا أخطر بكثير (...) نحن نتحدث عن تجميد مساعدة عسكرية لحليف في حالة حرب"، في إشارة إلى أوكرانيا.

وشدد شيف على أن "هذا يتجاوز بكثير ما اقترفه نيكسون"، الذي استقال عام 1974 لتجنب إجراءات عزل أكيدة على خلفية فضيحة "ووترغيت"، وأضاف: "لا يوجد ما هو أكثر خطورة من رئيس غير أخلاقي يعتقد أنه فوق القانون".

من جهته قال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب يريد أن تمضي محاكمة المساءلة بغرض العزل قدما في مجلس الشيوخ لأنه سيلقى معاملة عادلة هناك، وإنه يتوقع أن يكون المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن ضمن الشهود.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوجان جيدلي في بيان ”الرئيس ترامب يريد محاكمة في مجلس الشيوخ لأن من الواضح أنه المجلس الوحيد الذي يمكن أن يتوقع فيه نزاهة ومعاملة عادلة بموجب الدستور".