kayhan.ir

رمز الخبر: 104517
تأريخ النشر : 2019November20 - 20:22
للحفاظ على مصالح إيران..

قائد سلاح البحر يعلن إرسال 64 من القطع الحربية العسكرية إلى خليج عدن

طهران- ارنا:- أكد قائد القوة البحرية للجيش الأدميرال حسين خانزادي على ان هذه القوات تحافظ على مصالح إيران في البحار، وقال أنه تم ارسال 64 من القطع البحرية العسكرية الى خليج عدن حتى الان.

وأعلن الأدميرال خانزادي امس الأربعاء: إن القوة البحرية في القوات المسلحة هي المسؤولة عن الدفاع عن السلامة الإقليمية للبلاد في المناطق البحرية الخاضعة لسيطرتها وكافة مصالح الشعب والنظام الإيراني في البحار.

وصرح قائد القوات البحرية: أن جزءاً كبيراً من خطوط الملاحة البحرية للبلاد تمتد إلى المياه الحرة وباتجاه الغرب في منطقة خليج عدن والبحر الأحمر، والتي يعد أمنها مهما للغاية.

وأشار الأدميرال خانزادي، الى ارسال 64 من القطع البحرية إلى منطقة خليج عدن حتى الان وقال أن جزءاً كبيراً من قواتنا البحرية متواجدة في مهام مختلفة.

وبالإشارة إلى التهديدات الناتجة جراء الظروف الخاصة في منطقة البحر الأحمر وانعدام الأمن نتيجة التواجد الإرهابي في هذه المنطقة والذي يهدد خطوط الشحن الايراني، قال الادميرال خانزادي ، إن البحرية، قد أخذت هذا البحر في الاعتبار كبحر غير آمن، وبالإضافة إلى السفن التي كانت تتواجد منذ السابق، فان القطع البحرية الـ63 و64 كان لهما حضور مستمر في البحر الأحمر إلى قناة السويس خلال الموسمين الماضيين.