أمير الكويت يعين صباح خالد الحمد رئيسا لمجلس الوزراء
الكويت – وكالات : عين أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، امس الثلاثاء، صباح خالد الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء.
وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أنه سيتم إلغاء القرار الصادر بتاريخ 18 نوفمبر بتعيين جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء، وتكليف صباح خالد الحمد الصباح للقيام بذلك.
وبحسب القرار الأميري، يكلف صباح خالد الحمد بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم على أمير البلاد لإصدار مرسوم تعيينهم.
وأضاف البيان أنه "على رئيس مجلس الوزراء تنفيذ أمرنا هذا وإبلاغه إلى مجلس الأمة، ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية".
وشهدت الكويت احتجاجات شعبية مطلع نوفمبر الجاري، للمطالبة بالإصلاحات السياسية، وسط انتقادات حادة للسياسة الحكومية.