موسكو: قوى خارجية وراء أعمال الشغب في إيران
موسكو- وكالات انباء :- أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن هناك قوى خارجية وراء تأزم الأوضاع في إيران، وذلك في أول تعليق لها على الاحتجاجات التي تشهدها مدن إيرانية خلال الأيام الأخيرة.
وقال مدير قسم شؤون آسيا في وزارة الخارجية الروسية "زامير كابولوف"، إن الوضع متوتر، وزيادة أسعار النفط أضافت الزيت إلى النار، لكن قوى خارجية تعمل بنشاط، وهكذا فإن كل (العوامل) أجتمعت.
وحول ما إذا كان قد تعرض مواطنون روس الى إصابات في الاحتجاجات الايرانية، قال "كابولوف": إن السفارة الروسية في طهران لم تتلق أي معلومات بهذا الشأن.