كوريا الشمالية تعلن مشاركتها في دورة الألعاب الآسيوية بإنشيون
وأفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية الجمعة بأن اللجنة الأولمبية في كوريا الشمالية أبلغت المجلس الأولمبي الأسيوي بقرار المشاركة في دورة الألعاب الأسيوية المقبلة، سبتمبر المقبل.
ويأتي الإعلان عن هذه المشاركة في الدورة الأسيوية وسط التوتر المتصاعد بين الجارتين في شبه الجزيرة الكورية، في ظل تهديدات من بيونجيانج بإجراء تجربة نووية جديدة.
وأوضح بيان بيونجيانج المرسل إلى المجلس الأسيوي أن قرار كوريا الشمالية بالمشاركة "ينبع من فكرة السلام والترابط والصداقة".
وتقام فعاليات الدورة الأسيوية في إنشيون خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى الرابع من أكتوبر المقبل.
وسبق لكوريا الشمالية أن أوضحت في يناير الماضي أنها ستشارك في مسابقتي كرة القدم للرجال والسيدات بالدورة الآسيوية.
وبعدها بشهر، أوضحت (يونهاب) أن ممثلين من النظام الشيوعي في كوريا الشمالية أكدوا لمراسلي الوكالة أن بلدهم سيشارك في جميع مسابقات الدورة الأسيوية.
وشاركت كوريا الشمالية ببعثة قوامها 180 لاعبا ولاعبة في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت عام 2002 بمدينة بوسان الكورية الجنوبية.
ورغم هذا، أثار التوتر الحالي بين الجارتين شكوكا بشأن إمكانية مشاركة بيونجيانج في الدورة الأسيوية المقبلة.