تركيا تعلن حرصها على زيادة التبادل التجاري مع إيران
طهران- ارنا:- أكد رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية نائل أولباك على ان تركيا تود رفع حجم التجارة مع إيران من 9.5 مليار دولار إلى 30 مليار دولار سنويا.
وعلى هامش الاجتماع السادس عشر لمجلس العمل الإيراني امس الاثنين، أشار أولباك إلى أن تعزيز العلاقات الاقتصادية مع طهران يحتاج إلى مزيد من الدعم الحكومي.
وفي هذا السياق أكد "أميت كيلر" ، رئيس مجلس العمل الإيراني التركي: أن هدفنا، وفقا لخطة الرئيسين، هو زيادة حجم التبادل التجاري إلى 30 مليار دولار سنويا.
وحضر الاجتماع 11 تاجرا من رجال الأعمال الاتراك و 39 تاجرا من رجال أعمال العراق وسلطنة عمان وقطر وروسيا وسوريا والهند وأفغانستان وأذربيجان وأوزبكستان.
كانت تركيا واحدة من أوائل الدول التي أعلنت التزامها بالعلاقات التجارية مع إيران بعد إعلان دونالد ترامب انسحابه من الاتفاق النووي، ووفقا لوزير الاقتصاد التركي "نهاد زيبكشي"، الذي قال ان انسحاب امريكا من الاتفاق النووي يمثل فرصة لبلاده، وقال ان هذا القرار لن يؤثر على علاقات أنقرة التجارية مع طهران.