kayhan.ir

رمز الخبر: 104361
تأريخ النشر : 2019November18 - 20:24

تسيتسيباس يتوج بلقب البطولة الختامية للتنس

توج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الأحد، بلقب البطولة الختامية لموسم لاعبي التنس المحترفين في لندن، للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن فاز بصعوبة على النمساوي دومينيك ثيم في النهائي بمجموعتين لواحدة.

وبعد مباراة قوية استمرت ساعتين و35 دقيقة، استطاع ثيم حسم المجموعة الأولى بصعوبة بالغة بعد اللجوء لشوط كسر التعادل بنتيجة 7-6 (8-6).

اختلف المشهد في المجموعة الثانية التي شهدت انتفاضة قوية من اللاعب اليوناني الشاب، ليعدل الكفة بتفوق واضح (6-2).

عادت المنافسة بقوة في المجموعة الحاسمة التي دانت فيها الأفضلية لتسيتسيباس بنتيجة 7-6 (7-4).

وبهذا الانتصار حقق المصنف السادس عالميا أكثر من إنجاز، حيث أنه بات اللاعب الأصغر (21 عاما) الذي يتوج بلقب آخر بطولات الموسم في ملاعب الكرة الصفراء منذ النجم الأسترالي السابق ليتون هويت، الذي حقق هذا الأمر في 2001 عن عمر 20 عاما.

كما أن تسيتسيباس بات اللاعب اليوناني الأول الذي يقف على منصات التتويج في ملاعب (O2 Arena).

وأضاف اللاعب الشاب رابع ألقاب مسيرته إجمالا، الثالث هذا العام، وهو اللقب الأكبر في مسيرته حتى الآن.

وتعد هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي تشهد فيها البطولة تتويج بطل جديد بعد البريطاني أندي موراي (2016)، والبلغاري جريجور ديميتروف (2017)، والألماني ألكسندر زفيريف (2018).