kayhan.ir

رمز الخبر: 104342
تأريخ النشر : 2019November17 - 22:27

شركة إماراتية تسحب بياناً عن حريق في حقل للطاقة الشمسية

وكالات: سحبت شركة شمس الإماراتية للطاقة البيان الذي أصدرته، يوم السبت، وأعلنت فيه نشوب حريق في محطة شمس 1 للطاقة الشمسية بمنطقة الظفرة في أبوظبي.

ووصفت الشركة، امس الأحد، البيان المذكور بأنه "غير نهائي"، دون ذكر مزيداً من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة عن الحريق، مؤكدة أن فرق الإطفاء وإدارة الدفاع المدني بأبو ظبي أخمدته، دون أن ترد أنباء عن أي إصابات.

وتمثل "شمس 1" واحدة من أضخم محطات الطاقة الشمسية المركزة في العالم، والأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتعود ملكيتها إلى شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (60%) وشركة توتال (20%) وشركة أبينغوا 20%.

وتصل قدرة هذه المحطة للطاقة الشمسية المركزة 100 ميغاوات، وتم إنشاؤها في المنطقة الغربية من إمارة أبو ظبي في مارس /آذار 2013، فيما بلغت تكلفة بنائها 600 مليون دولار أميركي.