kayhan.ir

رمز الخبر: 104331
تأريخ النشر : 2019November17 - 22:16
نواب الشعب يدعمون تقنين إستهلاك الوقود..

لاريجاني: يجب إستتباب الأمن لتنظيم الأوضاع وتطبيق الاصلاحات

طهران - كيهان العربي:- قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني حول زيادة أسعار البنزين: أن البرلمان أوعز الى اللجنة الاقتصادية بعقد جلسات مع لجنة تنظيم السوق ومؤسسة التحري عن الجرائم الاقتصادية والسلطة القضائية لمعالجة مشاكل المواطنين بهذا الشان، مشددا على ضرورة استتباب الأمن لتنظيم الأوضاع وتطبيق الاصلاحات.

وأوضح الدكتور لاريجاني في الجلسة المفتوحة لمجلس الشورى الاسلامي أمس الاحد، أن هاجس المواطنين، هو ان لاينسحب قرار رفع أسعار الوقود، على اسعار السلع الاخرى، وبالتالي فان اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ستعقد جلسات مع لجنة تنظيم السوق ومؤسسة التحري عن الجرائم الاقتصادية والسلطة القضائية بهذا الشان.

واكد ان حل مشاكل المواطنين هو الهاجس الأهم امام نواب مجلس الشورى الاسلامي، منوها الى عقد المزيد من الجلسات في اللجان البرلمانية لمتابعة مشاكل المواطنين ومعالجتها.

وصرح رئيس مجلس الشورى الاسلامي انه وفي هذه الاجواء فاننا بحاجة الى الهدوء لاجراء الاصلاحات واتخاذ القرار الصائب.

وشدد رئيس مجلس الشورى الاسلامي، على ضرورة قيام الحكومة بإيداع العوائد الحاصلة من رفع سعر البنزين بحساب المواطنين بأسرع وقت ممكن.

وقال: عقدنا جلسة منذ الساعة الثامنة صباحا، لقد كنا نناقش هذه الأيام قضية الدعم الحكومي، كما حضر هذه الجلسة أمين المجلس الأعلى للأمن القومي، وقدم تقريرا عن الوضع الراهن، وكذلك طرح النواب وجهات نظرهم.

وتابع بالقول: من المهم أن تودع الحكومة العوائد الحاصلة من رفع سعر البنزين في حساب المواطنين في أقرب وقت ممكن، لتثبت بذلك أنها تفي بوعدها وأن على اللجنة المعنية متابعة هذا الموضوع.

ومضى قائلا: يتعين على مركز الابحاث واللجنة الاقتصادية إجراء الدراسات المطلوبة في مجال تحسين الأساليب، ويجب علينا جميعا التعاون لإزالة الضغوط عن كاهل الشعب ومساعدتهم.

من جانبه قال أسد الله عباسي الناطق بأسم هيئة رئاسة مجلس الشورى الاسلامي عقب انتهاء الجلسة غيرالعلنية أمس الاحد ان مشروع قانون تقنين استهلاك الوقود تمت المصادقة عليه في المجلس الاعلى للامن القومي الرئاسات الثلاث وسماحة قائد الثورة الاسلامية، مؤكدا على ضرورة تطبيقه.

واضاف: بعد انتهاء الجلسة غير العلنية للبرلمان في تصريح للصحفيين ان تقنين استهلاك البنزين يطابق للمادة 176 من الدستور وتمت المصادقة عليه في المجلس الاعلى للامن القومي والرئاسات الثلاث وأيده سماحة قائد الثورة الاسلامية ويجب تطبيقه .