kayhan.ir

رمز الخبر: 104238
تأريخ النشر : 2019November17 - 20:44
خلال العام الحالي..

محافظة اذربايجان الشرقية تتطلع لتصدير بضائع بقيمة 3 مليارات دولار

تبريز- ارنا:- في اشارة الى ارتفاع مؤشر صادرات المحافظة خلال العام الحالي، توقع رئيس غرفة تبريز للتجارة والصناعة والزراعة يونس جائلة، ان تصل قيمة صادرات هذه المنطقة الى 3 مليارات خلال العام الإيراني الحالي (بدأ 21 مارس).

وأشار جائلة الى أن صادرات محافظة اذربايجان الشرقية (شمال شرق) بلغت 1.8 مليار دولار خلال الاشهر الـ7 الماضية، موضحا بان مليونا و600 الف طن من السلع تم تصديرها من جمارك المحافظة خلال هذه الفترة.

واضاف ان الصادرات غير النفطية من المحافظة، سجلت ارتفاعا بنسبة 50 بالمائة من حيث القيمة و97 بالمائة من حيث الحجم.

ونوه رئيس غرفة تبريز للتجارة الى ان 80 بالمائة من السلع المصدرة من جمارك المحافظة ذهبت لدول تركيا والعراق وارمينيا وجورجيا والصين.

كما أشار "يونس جائلة" الى استيراد أكثر من 311 ألف طن من السلع وبقيمة 700 مليون دولار عن طريق جمارك المحافظة خلال الاشهر الـ7 الماضية، ليسجل هذا الحجم زيادة بنسبة 74 بالمائة من حيث الوزن و35 بالمائة من حيث القيمة مقارنة لنفس الفترة من العام الماضي.