kayhan.ir

رمز الخبر: 104212
تأريخ النشر : 2019November17 - 20:02

بيونغ يانغ: القضايا النووية لن تُناقش ما لم تكن سياسة أميركا العدائية على أجندة المحادثات

سيئول - وكالات : نقلت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية عن بيونغ يانغ قولها امس الأحد إن القضايا النووية لن تُطرح للنقاش عند استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة إلا إذا تم إدراج وقف ”السياسة العدائية" الأمريكية على أجندة المحادثات.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية إن إصدار قرار في الأمم المتحدة مؤخرا بشأن حقوق الإنسان في البلاد يعد ”استفزازا سياسيا" بقيادة الولايات المتحدة.

ووصفت كوريا الشمالية من قبل انتقادات الأمم المتحدة بأنها نتاج ”سياسة عدائية" أميركية.