طهران وبكين توسعان تعاونهما في مجال مكافحة الفساد
طهران- ارنا:- دعا رئيس منظمة التفتيش الوطن.ية حجة الاسلام حسين درويشيان الى اتخاذ اجراءات مناسبة لاكمال مذكرة التفاهم الموقعة بين ايران والصين في مجال مكافحة الفساد واتخاذ خطوات مناسبة لتفعيل هذه الوثيقة.
وفي لقائه امس السبت بطهران، رئيس لجنة متابعة الملفات لدى لجنة الرقابة الوطنية في الصين "تشين غو مانغ" والوفد المرافق له، اوضح حجة الاسلام درويشيان ان منظمة التفتيش الوطنية في ايران هي اعلى جهة معنية بتلقي شكاوي المواطنين ومكافحة الفساد على صعيد البلاد.
ولفت الى ان الفساد وخرق القوانين ترفضة كافة الثقافات والاديان والمذاهب والحكومات، ويشكل هدفا مشتركا للشعوب جميعا؛ مضيفا ان منظمة التفتيش الايرانية اتخذت اجراءات فاعلة بهدف مكافحة الفساد وتحديد مصادره وازالتها.
واشار حجة الاسلام درويشيان الى ان الصين لديها آليات واساليب حديثة في مجال مكافحة الفساد؛ مؤكدا على استعداد منظمة التفتيش العامة الايرانية لتناقل الخبرات مع الجانب الصيني بهدف مكافحة الفساد.
ودعا درويشان الى اكمال مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال مكافحة الفساد واتخاذ خطوات عملانية وتنفيذية لتفعيل هذه الوثيقة.
الى ذلك، اشار رئيس لجنة متابعة الملفات التابعة للجنة الرقابة الوطنية في الصين، اشار الى المباحثات السابقة، التي وصفها بالجيدة، مع منظمة التفتيش الايرانية في مجال مكافحة الفساد.
واكد تشين غومينغ، في هذا اللقاء، ان ايران والصين يتمتعان بتاريخ عريق جدا، وقادران على توظيف الطاقات الكامنة لدى بعضهما الاخر واتخاذ المزيد من الخطوات لترسيخ التعاون بين البلدين.
كما اشار الى اقتراحات رئيس منظمة التفتيش الايرانية، مؤكدا انه سيكرس جهوده لمتابعة هذه المقترحات بجدية والاستفادة المثلى من نتائج زيارته الاخيرة لطهران.