فنلندا والسويد تلحقان بركب المتأهلين إلى إليورو 2020
حسم منتخبا فنلندا والسويد تأهلهما إلى كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، والتحقا بركب المتأهلين إلى البطولة التي ستقام الصيف المقبل في عدد من المدن الأوروبية.
وتأهلت فنلندا بعد الفوز على منتخب ليختنشتاين بثلاثة نظيفة في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة العاشرة بالتصفيات، التي شهدت أيضا فوز إيطاليا على مضيفتها البوسنة والهرسك برباعية دون رد، واليونان على مضيفتها أرمينيا بهدف نظيف.
ورفع منتخب فنلندا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق 9 نقاط عن إيطاليا المتصدرة، ليتأهل رسميا إلى إليورو 2020، لتكون أول بطولة كبيرة يشارك فيها عبر تاريخه.
ورفع المنتخب إليوناني رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد أرمينيا عند عشر نقاط في المركز الرابع.
وفي الجولة الأخيرة يلتقي المنتخب إليوناني مع نظيره الفنلندي ومنتخب ليختنشتاين مع البوسنة والهرسك وإيطاليا مع أرمينيا يوم غد الاثنين.
من جانبه، تأهل المنتخب السويدي إلى نهائيات يورو 2020 بعد انتصاره على المنتخب الروماني بهدفين دون رد، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي شهدت أيضا فوز إسبانيا على مالطة بسباعية نظيفة، والنرويج على جزر فارو برباعية دون رد.
وصعد المنتخب السويدي إلى النهائيات بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 18 نقطة بفارق 5 نقاط عن منتخب إسبانيا المتصدر، بينما توقف رصيد المنتخب الروماني عند 14 نقطة في المركز الثالث.
وفي المجموعة الرابعة، اقتربت الدانمارك خطوة من التأهل إلى يورو 2020 بعد الفوز على جبل طارق بسداسية نظيفة.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز منتخب سويسرا على ضيفه جورجيا بهدف دون رد، أحرزه سيدريك إيتن في الدقيقة 77.
تتصدر الدانمارك الترتيب برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن سويسرا، وثلاث نقاط عن إيرلندا، وجاءت جورجيا رابعة برصيد 8 نقاط، وأخيرا جبل طارق برصيد خال من النقاط.