خلال شهر ..
بوشهر تصدر 500 مليون دولار منتوجات بتروكيمياوية
طهران-فارس:- سجلت صادرات المنتجات البتروكيمياوية ومكثفات الغاز عبر جمارك منطقة بارس الاقتصادية الخاصة بالطاقة في بوشهر جنوبي ايران، نموا كمّيا بنسبة 17 بالمئة في الشهر الايراني المنتهي 22 اكتوبر/تشرين الاول2019.
وتعد المنطقة التي تحوي حقل بارس الجنوبي أكبر حقل غاز في العالم، عاصمة الطاقة في ايران وقطبا لتصدير المنتجات غير النفطية والبتروكيماوية.
واكد مدير مصلحة جمارك منطقة بارس الاقتصادية الخاصة للطاقة، تصدير 1.746 مليون طن من المنتجات بقيمة تخطت 547 مليونا و435 الف دولار اشتملت على 350 سلعة غير نفطية منها الميثانول والبروبان والبوتان والبولي اثيلين الخفيف والثقيل والامونيا والكبريت.
ولفت "احمد بور حيدر" الى أن السلع المصدرة توجهت للصين والامارات وكوريا الجنوبية و الهند واليابان وهونغ كونغ واندونيسيا ومصر والكويت وغيرها من الدول.