kayhan.ir

رمز الخبر: 10409
تأريخ النشر : 2014November18 - 21:23

نائب عن الارمن:الابادة البشرية مدانة سواء ضد الارمن او الفلسطينيين

طهران- ارنا :-اعتبر مندوب الارمن في شمال ايران بمجلس الشورى الاسلامي كارن خانلري، العنف العرقي بانه مصيبة تتجاوز الحدود الجغرافية، واكد على تعاطف الايرانيين مع شعوب العالم، مدينا قتل الابرياء سواء في العصر العثماني او في فلسطين المحتلة وميانمار.

وعلى هامش معرض الصور المقام في طهران بمناسبة مرور 100 عام على الابادة البشرية التي تعرض لها الارمن على يد الدولة العثمانية، اعتبر الخلافات الدينية في قتل الارمن بانها ليس لها دور اساس، وقال، ان الخلافات الدينية كان لها دور اقل في هذا المجال وان السبب الاساسي في قتل الارمن يعود الى محاولة الدولة العثمانية للهيمنة على اراضي الارمن.

واكد خانلري ضرورة توعية الشعوب لمنع تكرار الكوارث البشرية في المستقبل وقال: اننا نشهد اليوم قتل الابرياء في غزة وفلسطين كما ان هناك عمليات ابادة عرقية في ميانمار وقبل ذلك حدثت عمليات الابادة ضد الاثنية التوتسية في رواندا كما حدثت عمليات ابادة بشرية في كمبوديا .