kayhan.ir

رمز الخبر: 104053
تأريخ النشر : 2019November13 - 20:40
لجنة الطاقة النووية النيابية..

خبراؤنا بدأوا تخصيب اليورانيوم في فوردو بهمة عالية

طهران-تسنيم:- أشار رئيس لجنة الطاقة النووية في مجلس الشورى الاسلامي محمد ابراهيم رضائي، الى مستجدات الخطوة الرابعة من خفض التعهدات في الاتفاق النووي، قائلاً: ان الخبراء النوويين الإيرانيين باشروا في تخصيب اليورانيوم في فوردو وبهمة عالية.

وأشار رضائي الى الخطوة الرابعة من خفض التعهدات في الاتفاق النووي، قائلاً: ان هذا الاجراء صحيح ومناسب لأن الجمهورية الإسلامية قد أعلنت خلال الاتفاق النووي أنه اذا فشل الغرب بالوفاء بالتزاماته بعد مرور 60 يوماً على الاتفاق النووي فستتخذ ايران خطوتها الرابعة بتقليص التزاماتها في الاتفاق النووي.

وصرح رضائي بالقول: انه في زيارته الأخيرة الى مفاعل فوردو كان الخبراء الإيرانيون قد بدأوا العمل بحماس كبير وقد عاد فوردو إلى عملية دورته الرئيسية في انتاج الوقود النووي وتخصيب اليورانيوم. وتعتبر هذه الظروف مقلقة جداً للأعداء ولكن وبتنفيذ الخطوة الرابعة ظلت أحلام الأعداء مجرد أحلام.

واختتم رئيس لجنة الطاقة النووية في مجلس الشورى الاسلامي بالقول: "نعد الشعب الإيراني بان أعمال البحث في فوردو ستبدأ قريباً وسيستفيد الشعب الإيراني من جميع امتيازاته".