برلماني يدعو لالغاء التنفيذ الطوعي للبروتوكول الاضافي
طهران-العالم:- دعا المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني الى الغاء التنفيذ الطوعي للبروتوكول الاضافي من قبل ايران.
وقال نقوي حسيني حول تنفيذ الخطوة الرابعة لخفض ايران التزاماتها النووية، لقد ركزنا في هذه الخطوة على زيادة انشطتنا في منشاة فوردو.
واضاف، ان منشأة فوردو تعد من المنشآت التي تحظى بالاهتمام وذات الحساسية العالية في مجال الطاقة النووية.
وتابع ، باعتقادي انه ينبغي ان نمضي في مسار خفض التزامات المراقبة في اطار خطوات خفض الالتزامات النووية، لان هذه القضية هي اكثر حساسية من انشطة المواقع النووية في البلاد.
واضاف، لقد كان من الافضل في تنفيذ خطوات خفض الالتزامات النووية ان نتجه نحو خفض التزامات المراقبة والغاء التنفيذ الطوعي للبروتوكول الاضافي.
وقال نقوي حسيني، انه حينما بدانا الخطوة الاولى في خفض الالتزامات النووية حبذا لو راى الطرف الاخر حزما اكبر منا في تنفيذ الخطوة الثانية وان يرى منا خطوات اقوى مرحلة بعد اخرى.