kayhan.ir

رمز الخبر: 104008
تأريخ النشر : 2019November12 - 21:03
مشدداً أن على بغداد دفع 5ر1 ترليون دولار..

ترامب: العراق لديه ثانِي أكبر حقول نفط في العالم وسآخذ كل ثروته!!



طهران – كيهان العربي:- أعاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداول مقطع فيديو قديم يظهر مواقف للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" حيال نفط العراق.

ويتضمن المقطع لقطات من لقاءات تلفزيونية ومؤتمرات صحافية مختلفة، أعرب "ترامب" في أحدها عن رغبته في السيطرة والاستحواذ على نفط العراق إضافة الى السعودية.

وتحدث "ترامب” عن نفط الشرق الأوسط في أكثر من مناسبة، وقال: "نعم سأضع قوات أميركية لحماية شركات النفط في العراق (..) وسنأخذ كل الثروة، والمنتصر سيستحوذ على الغنائم”

ترامب: سآخذ نفط العراق

المذيع: أليس في ذلك تعدي على ثروات العراق؟

ترامب: لا يوجد شيء أسمه العراق

المذيع: ولكن العراقيين يختلفون معك

ترامب: لا يوجد عراقيين سنأخذ كل ثروتهم.

وأكد" ترامب" في أحد لقاءاته الصحفية، أن العراق لديه ثانِي أكبر حقول نفط في العالم بقيمة 15 ترليون دولار، قائلاً: "الجيش العراقي أبيد، ولديهم جيش ضعيف، وهو مجتمع فاسد، ولو عاد الأمر الي فسآخذ النفط منهم”.

وفي رده على سؤال أحد الصحافيين حول كيفية أخذ نفط العراق والسعودية، قال ترامب: "سنترك قوات معينة هناك، ثم نسيطر على المناطق التي بها نفط”، وزاد قائلاً: "سوف آخذ ثروتهم.. سآخذ النفط”.

ورداً على سؤال ماذا عن الحد الأدنى الذي يجب عليهم دفعه مقابل تحريرهم؟ قال ترامب: "على أقل تقدير عليهم أن يدفعوا لنا 1.5 ترليون دولار، هذا على أقل تقدير”.

وفي مقابلة أخرى قال ترامب: "أنا سآخذ ثروتهم، سآخذ النفط”، ويقول له المذيع: "أليس بهذه الطريقة أنت تدمر ثروة العراق؟ فيقول ترامب: "لا لا دعني أقول لك شيئاً، لا يوجد شيء اسمه العراق، لا يوجد شيء اسمه العراق، قادتهم فاسدون ولا يوجد عراقيون، إنهم مقسمون إلى فصائل مختلفة، سأضع حلقة حماية حول الشركات النفطية لتأخذ كل الثروة وهذا ما يجب فعله” .