kayhan.ir

رمز الخبر: 103994
تأريخ النشر : 2019November12 - 21:01

وزير الخارجية يلتقي نظر باييف والرئيس الكازاخي


طهران- ارنا:- التقى وزير الخارجية محمد جواد ظريف مع الزعيم الكازاخستاني نور سلطان نظرباييف امس الثلاثاء وبحث معه حول العلاقات الثنائية وأهم القضايا الإقليمية والعالمية.

كما التقى ظريف عصر امس الثلاثاء برئيس جمهورية كازاخستان "قاسم زوماروت توكاييف" وبحث معه في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

واستعرض ظريف مع رئيس جمهورية كازاخستان آخر المستجدات بشان الاتفاق النووي والارهاب الاقتصادي الامريكي، والتعاون الاقتصادي، ولجنة التعاون المشتركة وتبادل الوفود رفيعة المستوى بين ايران وكازاخستان.

وكان وزير الخارجية قد وصل الاثنين الى عاصمة كازاخستان نور سلطان، للمشاركة في الاجتماع السنوي الخامس لـ"نادي آستانة" وكذلك اجراء لقاءات ومباحثات مع كبار المسؤولين في هذا البلد.

يذكر ان الزعيم الكازاخي نور سلطان نظر باييف تنحى عن الحكم في مارس 2019 بعد ان حكم 30 عاماً دون منازع.