الصين تندد بتصريحات أميركية وبريطانية حول هونغ كونغ
بكين – وكالات : نددت الصين امس الثلاثاء، بتصريحات أمريكية وبريطانية حول العنف في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، واصفة موقف الدولتين بأنه يأتي في إطار "النفاق والمعايير المزدوجة".
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج - خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على إعراب بريطانيا والولايات المتحدة عن "قلقهما" إزاء "تزايد العنف" في هونغ كونغ ودعوتهما قوات الأمن والمتظاهرين إلى ضبط النفس، إن "أحد المتظاهرين ممن يرتدون قناعا تعرض أمس إلى إطلاق نيران، وأظهر الفيديو الذي عرضته سلطات منطقة هونج كونج أن المتظاهر هو من بدأ الهجوم، وأن رد فعل الشرطة يتفق مع القانون".
وأضاف شوانج أنه بالنسبة إلى "من يدعون إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس حيال أعمال الشغب والعنف التي تشهدها المنطقة الإدارية الخاصة، كيف سيتعاملون إذا وقعت مثل هذه الأحداث في بلادهم؟".
وتابع أن هذه الدعوات والتصريحات تعكس مجددا "النفاق والمعايير المزدوجة"، مؤكدا أن استعادة الأمن والنظام أولوية مطلقة في هونغ كونغ.