kayhan.ir

رمز الخبر: 103940
تأريخ النشر : 2019November11 - 20:51

المانيا وسلوفاكيا: يجب الحفاظ على الاتفاق النووي


باريس - وكالات انباء:- اكد وزير خارجية سلوفاكيا "ميروسلاف لايتشاك"، إن الاتفاق النووي، مهم جدا ويجب الحفاظ عليه.

وقال "لايتشاك" في تصريح للصحفيين أمس الاثنين على هامش اجتماع المجلس الوزاري للاتحاد الأوروبي في بروكسل، قال: أعتقد في هذا الوقت أننا (الدول الاوروبية) بحاجة إلى التحدث عن كيفية الحفاظ على الاتفاق النووي، باعتباره اتفاقا هاما جدا.

وعقد اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس بمشاركة ممثلي الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومن القضايا الدولية المهمة المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، أفغانستان والوضع الأمني الإقليمي في الخليج الفارسي والجمهورية الاسلامية في ايران.

من جانبها صرحت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي "فيدريكا موغيريني"، أن الخطوات الجديدة لإيران بتقليص التزاماتها في الاتفاق النووي تم مناقشتها في اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هذا.

من جانبه أكد وزير الخارجية الالماني "هايكو ماس" حول بدء الخطوة الرابعة في تقليص إيران التزاماتها النووية في اطار الاتفاق النووي، إن برلين تريد الحفاظ على الاتفاق.

واضاف "ماس" أمس الاثنين على هامش اجتماع لوزراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل: نريد الحفاظ على الاتفاق النووي... لكن إيران يجب أن تلتزم به أيضا .

وأعلن أنه اجرى محادثات مع نظيريه الفرنسي والبريطاني حول ايران خلال زيارته أمس الى باريس.

وأكد المسؤول الأوروبي أن هدفهم هو الحفاظ على الاتفاق النووي.