مصدر مسؤول: ايران تصدر الادوية المشعة الى 15 بلداً أجنبياً
طهران- كيهان العربي:- قال مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اصغر زارعان، ان الجمهورية الاسلامية في ايران تقوم بتصدير الفائض من الادوية المشعة الى 15 دولة اجنبية.
واضاف زارعان امس الاثنين، ان منظمة الطاقة الذرية تنشط في مجال انتاج الادوية المشعة التي تدخل في العلاج وتشخيص الحالات المرضية مبينا ان حوالي مليون شخص سنويا يستخدم الادوية المشعة في ايران التي يتم توزيعها الى 190 مركزاً علاجيا في جميع انحاء الجمهورية الاسلامية .
ونوه مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية الى ان الفائض من انتاج الادوية المشعة يتم تصديره الى 15 دولة اجنبية، وقال: ان الحظر الاميركي الجائر لم يؤثر على عزيمة الشباب الايرانيين في انتاج مختلف انواع الادوية المشعة واستطعنا التغلب على المشاكل والعقبات التي تعرضنا لها بسبب الحظر.