kayhan.ir

رمز الخبر: 103917
تأريخ النشر : 2019November11 - 20:48
حتى نهاية العام الحالي..

وزير الطاقة: سنضيف اكثر من 3 آلاف ميغاواط الى الطاقة التوليدية في البلاد



طهران-فارس:- أعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان، ان وضع توليد الطاقة الكهربائية في البلاد في ظروف جيدة، وستضاف الى الطاقة التوليدية اكثر من 3 آلاف ميغاواط حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 آذار/مارس 2020).

وفي حديثه للصحفيين في مدينة ابركوه (بمحافظة يزد) قال اردكانيان: مثلما أعلن رئيس الجمهورية في بداية الخريف، فإن وزارة الطاقة وحتى نهاية العام، تقوم كل اسبوع بتدشين عدد من مشاريع المياه والكهرباء في وحدة من محافظات البلاد.

وأوضح ان هذه المشاريع تشمل 227 مشروعا من قبيل انشاء سدود ومحطات توليد الكهرباء وشبكات الري والبزل ومصافي المياه ومصافي الصرف الصحي وخطوط نقل الطاقة ومحطات الطاقة الشمسية والهوائية، حيث بلغ حجم الاستثمار فيها 33 تريليون تومان، وبالمتوسط يمكن القول انه سيتم افتتاح مشاريع بكلفة تريليون تومان في البلاد.

وأضاف اردكانيان، ان وضع توليد الكهرباء في البلاد في ظروف جيدة، وحتى نهاية العام ستضاف اكثر من 3 آلاف ميغاواط الى الطاقة التوليدية، كما لدينا امانية جيدة لتبادل الطاقة الكهربائية مع دول الجوار.