kayhan.ir

رمز الخبر: 103911
تأريخ النشر : 2019November11 - 20:47
متخطية فرنسا وايطاليا ..

62 % من صلب الشرق الاوسط يؤم‍‍ّن عبر ايران



طهران-فارس:- أكد وزير التجارة والصناعة والمعادن رضا رحماني أن انتاج ايران من الصلب تخطى ايطاليا وفرنسا وأن 62 بالمئة من صلب الشرق الاوسط يتم تأمينه عبر ايران.

وأوضح الوزير رحماني على هامش تدشين المرحلة الاولى من مصنع الصلب في "بافت" بمحافظة كرمان امس الاثنين، أن ايران ارتقت للمرتبة الـ 10 من الـ 13 بقائمة الدول المنتجة للصلب بالعالم، متخطية فرنسا وايطاليا.

وبيّن أن سلسلة انتاج الصلب في ايران شهدت توازنا بالسنوات الاخيرة وذلك في اطار العمل بمشاريع استراتيجية الاقتصاد المقاوم.