سناتور باكستاني: لا ندعم الحظر الأميركي غير القانوني ضد إيران
طهران-إرنا:- أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الباكستانية-الإيرانية "سيد نويد قمر"، ان إسلام آباد لم ولن تدعم واشنطن في حظرها غير القانوني ضد إيران، لأن الحظر لا يخص إيران فحسب، بل يضر بباكستان والمنطقة برمتها.
أضاف سيد نويد قمر، ان باكستان تتطلع الى انهاء الحظر الأميركي الأحادي ضد الجمهورية الإسلامية على وجه السرعة.
وفي سياق آخر أكد قمر ، ان إسلام آباد لن تدخر جهدا للتقليل من حدة التوتر بين إيران والسعودية وستواصل جهودها للتقريب بين هذين البلدين بالمنطقة.
وأشار الى زيارة رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" الأخيرة الى إيران والسعودية والمشاورات التي أجراها مع كبار المسؤولين في البلدين؛ مبينا "ان نتيجة هذه المشاورات لم يتم الإعلان عنها للجمهور، لذلك لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين مدى التقدم المحرز في هذا المجال، لكن ما يمكن قوله بالتأكيد هو أن حكومة إسلام آباد تحاول تقليص الفجوة بين إيران والسعودية والتقريب بين البلدين".
وفيما يخص عدم اكمال عمليات مد أنبوب الغاز من إيران الى باكستان المعروف بـ"أنبوب السلام" بسبب عدم اتخاذ باكستان الإجراءات اللازمة في هذا الصدد، أكد سيد نويد قمر ضرورة إيجاد الحلول اللازمة لازالة العقبات المصرفية المفتعلة جراء الحظر الأميركي المفروض على إيران؛ مشيرا الى أن باكستان وبسبب معاناتها من أزمة الطاقة وحاجتها الى الغاز ستبذل قصارى جهودها لاستئناف المشروع واكمال عمليات مد أنبوب الغاز من إيران الى باكستان.