افغانستان .. قتيلان في انفجار بقاعدة أجنبية بالعاصمة كابل
كابل - وكالات : قالت الشرطة إن شاحنة ملغومة انفجرت في قاعدة للقوات الأجنبية في العاصمة الأفغانية كابول في وقت مبكر امس الثلاثاء مما أسفر عن مقتل اثنين من قوات الأمن الأفغانية.
وأعلنت حركة طالبان التي اطاح بها تحالف قادته الولايات المتحدة من السلطة في عام 2001 مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة في شرق كابول.
وزادت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأجنبية والمسؤولين الحكوميين الأفغان وقوات الأمن مع اقتراب انسحاب قوات التحالف لتترك قتال تمرد طالبان على عاتق القوات الأفغانية.
وقال الجنرال محمد زاهر قائد شرطة كابل إن انفجار امس الثلاثاء استهدف قاعدة أجنبية في حي بول شاركي بشرق كابول مما أسفر عن سقوط قتيلين من قوات الأمن الأفغانية.
وأضاف أن التحقيقات جارية لكن التقارير الأولية أشارت إلى أن المتفجرات كانت تحت رمال بالجزء الخلفي من شاحنة صغيرة اقتربت من القاعدة.