kayhan.ir

رمز الخبر: 103752
تأريخ النشر : 2019November09 - 21:03

البنتاغون: يوميا ينتحر عشرون جندياً اميركياً!

واشنطن – وكالات : اقدم اكثر من 45 الف جندي مكلف وعسكري اميركي خلال السنوات الست الماضية على الانتحار، اي يوميا ينتحر عشرون جندياً اميركياً ومن هنا فان معدل حالات الانتحار سنوياً من القوات الاميركية في افغانستان والعراق اكثر من حالات الوفاة.

فحسب صحيفة "نيويورك تايمز" فان في احدث احصاء للبنتاغون تبين ان حالات الانتحار بين القوات الاميركية على كافة المستويات خلال السنوات الخمس الماضية ازدادت اكثر من الثلث، وفي عام 2018 ينتحر من بين كل مائة الف من الجنود المكلفين ما يقرب من 8/24 مجنداً. وان الذين اعمارهم اقل من الثلاثين هم اكثر عرضة لهذه الظاهرة.

وحسب تقرير للجنة الاشراف والاصلاح في مجلس النواب الاميركي نشر عام 2016 فان الجنود المخضرمين الذين اقدموا على الانتحار اكثر مرة ونصف من الاشخاص الذين لم يؤدوا الخدمة الالزامية.

ويقول خبراء انه منذ عام 2005 الى 2016 فان معدلات حالات الانتحار بين الاعمار 18 ـ 34 ما يقرب من 80%.

كما ونشر البنتاغون تقريرا هذا العام حول عوائل المجندين، جاء فيه انه في عام 2017 بلغ عدد حالات الانتحار بين ازواج واقرباء العسكريين اكثر من 186 حالة. فيما افاد تقرير البنتاغون ان اكثر المجندين الذين انتحروا كانوا لا يعانون من امراض نفسية.