kayhan.ir

رمز الخبر: 103746
تأريخ النشر : 2019November09 - 21:02
احتجاجا على ممارساته القمعية..

الاسرى الفلسطينيون يواصلون الإضراب في سجون العدو الصهيوني

القدس المحتلة – وكالات : يواصل الأسير المقدسي إسماعيل علي من بلدة أبو ديس، إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ (110) أيام تواليًا، رفقة أسيرين آخرين، رفضاً لاعتقالهم الإداري.

وبحسب هيئة الأسرى، فإن الأسير أحمد زهران يواصل إضرابه عن الطعام منذ (48) يوماً، في حين يواصل الأسير مصعب الهندي إضرابه منذ (47) يوماً.

وتشدد وتضيق ما تسمى بإدارة مصلحة سجون الاحتلال على الأسرى المضربين؛ في محاولة لكسر عزيمتهم وإجبارهم على فك الإضراب.

وبرغم الإهمال الطبي لم تفلح محاولات إدارة سجون الاحتلال في إفشال الإضراب المفتوح عن الطعام، للأسرى الثلاثة.

من جهتها ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن هناك ارتفاعا كبيرا في نسب الجنود المسرحين من الخدمة العسكرية بسبب تعرضهم لمشاكل نفسية.

وبحسب معطيات تجنيد العام الماضي 2018، فإن هناك ارتفاعا بنسبة 30% في عدد الجنود المسرحين بسبب مشاكل نفسية حيث بلغ عدد الجنود المسرحين 4500، مقارنة بالعام الذي سبقه 2017 والذي وصل عدد الجنود المسرحين فيه الى 3500 جندي.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن قرابة نصف الجنود المسرحين هم من اليهود المتدينين "الحريديم" الذين يرفضون الخدمة العسكرية بشكل عام، مشيرة إلى أن الجيش يعجز عن الوقوف على أسباب كل هذا الارتفاع في المشاكل النفسية التي يعاني منها الجنود.

ونقلت الصحيفة عن ضباط كبار قولهم، إن المسألة تكمن في السهولة التي يتم التعامل بها مع تقارير من أطباء نفسيين حيث يحضر الجنود تقارير طبية من أطباء نفسيين قبيل وصولهم إلى مراكز التجنيد حيث يتم إعفاؤهم بعدها من الخدمة العسكرية.