kayhan.ir

رمز الخبر: 10365
تأريخ النشر : 2014November18 - 20:50

العراق يتعادل مع عمان ايجابا بدورة كأس الخليج الفارسي الـ 22

نجا المنتخب العراقي من المحاولات المتواصلة للمنتخب العماني في الشوط الثاني للتسجيل، وخرج من مباراة الجولة الثانية بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 ضمن دور المجموعات لدورة كأس الخليج الفارسي الـ 22.

وبهذا تكون الجولة الأخيرة هي الفاصلة للمرة الأولى في تاريخ البطولة لتحديد أصحاب بطاقتي التأهل للمربع الذهبي عن كلا المجموعتين.

حيث يحتل الآن المنتخبان العماني والإماراتي المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد نقطتين، فيما يعود العراق للذيل برصيد نقطة واحدة، وفي القمة تأتي الكويت برصيد 4 نقاط.

أما في المجموعة الأولى فتتصدر السعودية بـ4 نقاط، ومن خلفها قطر واليمن بفارق نقطتين، والبحرين بنقطة واحدة.

ولا زالت هناك فرصة أمام المنتخبين العراقي والبحريني لكن بنسبة ضئيلة جدا.

سيطر العراق على أول 20 دقيقة ونجح من خلالها بالتسجيل في الدقيقة الـ14 من ركنية أبعدها حارس عمان على الحبسي، ليسددها بعد ذلك ياسر قاسم في داخل الشباك العمانية.

بعد الهدف فقد أسود الرافدين حماستهم وتراجعوا للمراكز الخلفية، مع سيطرة شبه تامة للمنتخب العماني، لكن ما عابه هم افتقاد اللمسة الأخيرة وغياب لاعب يملك الحس التهديفي.

وفي الدقيقة الـ51 جاء هدف التعادل لعمان من ركلة جزءا نفذها أحمد مبارك كانو في شباك جلال حسن حاجم.

وتلعب عمان في الجولة الأخيرة أمام الكويت، فيما يواجه العراق خصمه الإماراتي.