kayhan.ir

رمز الخبر: 10362
تأريخ النشر : 2014November17 - 21:46
مشدداً اننا لا نستطيع تحمل الهزيمة في هذه الحرب..

نتنياهو: منح ايران حق تخصيب اليورانيوم يعتبر خطأ كبيرا للغاية!!

تل ابيب - وكالات انباء:- وصف رئيس حكومة كيان العدو الصهيوني "بنيامين نتنياهو" منح الجمهورية الاسلامية في ايران حق تخصيب اليورانيوم بأنه يعتبر خطأ كبيرا للغاية – حسب تعبيره، فيما أكد له وزير الخارجية الالماني "فالتر اشتاين ماير" أنه لن يتم عقد أي اتفاق سيئ بين طهران ودول مجموعة "5+1" بخصوص برنامجها النووي السلمي.

ونقل مكتب "نتنياهو" انه أعلن ذلك لدى لقائه وزير الخارجية الالماني "فرانك فالتر اشتاين ماير" الذي يزور الكيان الاسرائيلي وزعم أن الحاق الهزيمة بعصابة "داعش" الارهابية وترك ايران وشأنها التي أوشكت على أن تصبح بلدا نوويا بمثابة تحقيق النصر في قتال والفشل في حرب اخرى، وقال: "اننا لا نستطيع تحمل الهزيمة في هذه الحرب".

وأكد "نتنياهو" أن كيانه يواجه مشكلتين الاولى أمنية والاخرى زعم بأنها "السلام" معتبرا الجمهورية الاسلامية في ايران تشكل أكبر تهديد للأمن الصهيوني لأنها تريد الحصول على قدرات في الاسلحة الذرية – حسب زعمه.

وواصل ادعاءاته ضد ايران موضحا أنه يطرح هذا الموضوع وطهران والـ 6 على وشك استئناف المفاوضات بينهما حيث تريد ايران تبوأ مكانة نووية دون الاستسلام أمام الحظر المفروض عليها حيث أن هذا الحظر ترك اثاره على الاقتصاد الايراني الذي بات يواجه ضغوطا شديدة.

وكرر "نتنياهو" مزاعمه بأن حصول طهران على القدرات النووية سيجعلها قادرة على انتاج قنبلة ذرية الامر الذي يعتبر مصدر قلق للجميع – على حد زعمه – وهذا شيء سيئ لكيانه ولاوروبا وللسلام العالمي أيضا.

بدوره أكد وزير الخارجية الالماني أنه يطمئن "نتنياهو" بأنه لن يتم التوصل الى اتفاق سيئ مع الجمهورية الاسلامية في ايران – على حد تعبيره – بل ان هذا الاتفاق إما سيتسم بالمسؤولية أو لا يتم التوصل اليه.

وقال "ماير" أن دول مجموعة "5+1" تستعد لعقد الجولة الاخيرة من المفاوضات في أواخر هذا الشهر في فيينا وأنها تبذل جهودها لشفافية الموضوع وهو أن طهران لا ترغب بالحصول على اسلحة ذرية.