kayhan.ir

رمز الخبر: 103609
تأريخ النشر : 2019November04 - 21:18
مشدداً أننا طرقنا أبواباً كثيرة وقد أوصدتها بعض العواصم العربية بوجهنا..

السنوار: لايران الفضل الأكبر ببناء قوتنا وتعزيزها ولولا دعمها لما وصلنا لما وصلنا له

غزة - وكالات انباء:- قال يحيي السنوار قائد حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية "حماس" بغزة، ان للجمهورية الاسلامية في ايران الفضل الاكبر في بناء قوة المقاومة وتعزيزها.

واضاف السنوار خلال خلال لقاء شبابي بمدينة غزة، قائلاً: لايران الفضل الاكبر في بناء قوتنا وتعزيزها ولولا الدعم الايراني لما وصلنا لما وصلنا له.

وأشار الى ان للمقاومة غرف التحكم والسيطرة والقيادة اضافة الى نحو سبعين الف مقاتل من "القسام" و"السرايا" واللجان جاهزون للمعركة، وان قذائف المقاومة ستحيل الدبابات الاقوى في العالم الى حديد في حال اندلاع اية مواجهة.

وأوضح السنوار، ان "حماس" طرقت أبوابا كثيرة وللاسف أوصدت بعض العواصم العربية أبوابها في وجهها وان بعض القادة العرب اشترطوا الدعم بحل المشاكل مع اميركا.

وأكد رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، أن للجمهورية الاسلامية فضل كبير في تطوير قدرات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ولولا ايران لما وصلنا الى هذه القوة التي يخشاها الاحتلال الصهيوني.

وأكد السنوار، ​ أن العدو صب نيرانه في المنطقة على الخلاف الطائفي ليتصارع أطرافها الذين انشغلوا عن قضيتهم والعدو تحكمه سياسات يمينية متطرفة تصب الزيت على النيران في المنطقة وتغتنم الفرص لشطب قضيتنا.

ونوّه بأن الجمهورية الاسلامية في ايران​ قدمت لنا ​المال​ و​السلاح​ والخبرات في حين خذلنا إخوان عرب عن تقديم العون وهناك دول عربية أوصدت أبوابها أمامنا وقالت لنا إن علينا التكلم مع الأميركان أولاً، كاشفًا عن أنه لدينا في القطاع قوة عسكرية يُعتد بها ويحسب لها العدو ألف حساب ولدينا مئات الكيلومترات من الأنفاق كما لدينا المئات من غرف التحكم والسيطرة فوق الأرض وتحتها ولدينا مئات وآلاف الكمائن.

واضاف: نملك آلاف من المضادات من تصنيع محلي والآلاف المؤلفة من القذائف الصاروخية ويمكننا أن نحيل مدن الاحتلال الى مدن أشباح إذا فكر بالاعتداء علينا لأنه لدينا المئات من المضادات للدروع التي صنعها شباننا في غزة.

وخاطب قادة الاحتلال الصهيوني وتحديدًا زعيم حزب "أزرق أبيض" ​بيني غانتس​: نحن في انتظاركم وسنجعلك يا غانتس تلعن اليوم الذي ولدت فيه.