kayhan.ir

رمز الخبر: 10360
تأريخ النشر : 2014November17 - 21:46

الرئيس بري يسعى لإطلاق حوار بين حزب الله و"تيار المستقبل"

بيروت- وكالات انباء:- يبذل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري جهودًا من أجل إطلاق حوار بين حزب الله لبنان و"تيار المستقبل"، في محاولة لإيجاد حلول للمشكلات الداخلية التي يعاني منها لبنان على أكثر من صعيد أمني وسياسي وفي مقدمها أزمة الانتخابات الرئاسية.

وأعلن الرئيس بري وفق ما نقلت عنه الصحف اللبنانية أمس الاثنين انه يسعى بالتعاون مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط لإطلاق هذا الحوار، مشيرا الى انه اجتمع لهذا الغرض قبل نحو عشرة أيام مع النائب فؤاد السنيورة رئيس كتلة نواب المستقبل ونادر الحريري، مدير مكتب رئيس "تيار المستقبل" النائب سعد الحريري.

وأشار، الى أن مقدمات الحوار بين حزب الله و"تيار المستقبل" وُجدت من خلال، خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مناسبة عاشوراء، في رده على ما أعلنه الحريري سابقًا.

واعتبر الرئيس بري أن الحوار بين "تيار المستقبل" وحزب الله يمكن ان يساعد في معالجة الصعوبات التي تعترض إنجاز الاستحقاق الرئاسي، وقال: ما زلت أسعى لأجل هذا الحوار ولست متشائماً. مؤكدًا أن هذا الحوار يخلق جواً ايجابياً عاماً، وبطبيعة الحال يدفع في اتجاه سلوك درب الاستحقاق الرئاسي أكثر.

وجدد رئيس البرلمان اللبناني القول إن هناك إشارات إيجابية، داخلية وخارجية، حيال الاستحقاق الرئاسي في لبنان، مصرًا على مواصلة التكتم حول طبيعة هذه الإشارات تجنبا لإحراقها.

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة "السفير" اللبنانية أمس عن النائب وليد جنبلاط قوله إنه مهتم والرئيس بري بإطلاق أي حوار يمكن ان ينظّم الخلاف ويساهم في الخروج من المأزق الرئاسي، فكيف إذا كان المعني به "تيار المستقبل" وحزب الله. مؤكداً أنه والرئيس بري متفقان على هذا المبدأ، "وسنبقى سوا".

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري استقبل السبت الماضي رئيس الحكومة تمام سلام، وتناول الجانبان بحسب مصادر صحفية الاستحقاقات الداهمة، لاسيما موضوع الشغور في سدة رئاسة الجمهورية، وبدء العمل في الاعداد لقانون جديد للانتخابات النيابية.