ايران واقليم كردستان العراق تعززان التعاون الاقتصادي بينهما
طهران-فارس:- استقبل قنصلنا العام في مدينة السليمانية بمنطقة كردستان العراق مهدي شوشتري، المدير العام لدائرة الجمارك في الاقليم سامال عبد الرحمن عزيز في مقر القنصلية.
وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضر فيها مديرا الجمارك في السلمانية وباشماق، في تعزيز البني التحتية وازالة المشاكل لدى المعابر الجمركية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومنطقة كردستان العراق.
واكد شوشتري خلال هذا اللقاء، على دور الجمارك في ارتقاء التعاملات التجارية والشعبية؛ معربا عن تقديره للدور الذي يضطلعه المدراء وكوادر دوائر الجمارك في ايران ومنطقة كردستان العراق؛ داعيا الى مضاعفة جهود الجانبين في معالجة المشاكل الراهنة والنهوض بمستوى الامكانيات الجمركية المتوفرة لدى الجانبين الى مستوى المعايير والمواصفات الدولية.
من جانبه، اشار المدير العام لدائرة الجمارك في منطقة كردستان العراق الى اهمية العلاقات التجارية بين هذا الاقليم والجمهورية الاسلامية ؛ معتبرا مستوى التعاون والتنسيق بين الجمركين الايراني ومنطقة كردستان العراق بانه مناسب، ومؤكدا على استعداد منطقة كردستان لازالة المشاكل الموجودة في المعابر الحدودية بهدف تسهيل عملية التبادل التجاري.