إقامة مناورات عسكرية بحرية ايرانية روسية صينية مشتركة
طهران - كيهان العربي:- اعلن قائد القوة البحرية للجيش الأدميرال حسين خانزادي إجراء مناورة مشتركة بين الجمهورية الاسلامية في ايران والصين وروسيا في يناير/كانون الثاني القادم.
وأشار الأدميرال خانزادي أمس الاحد الى أن وفدين من بحرية روسيا والصين يزوران طهران حالياً لإجراء المباحثات والتخطيط بشأن إجراء المناورة العسكرية المرتقبة بين الدول الثلاث؛ واصفا ذلك بأنه يشكل أحد نماذج اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تستطيع أن تشارك في مناورة عسكرية بهذا المستوى الرفيع مع الدول الأخرى.
ونوّه بإنجازات القوة البحرية للجيش ، بما في ذلك إطلاق أول صاروخ تحت الماء في يناير الماضي؛ مبيناً أن هذه التقنية دخلت اليوم خط الإنتاج الواسع وهي محلية بامتياز.
واضاف: أن بحرية الجيش تمتلك بعد روسيا أكبر أسطول في بحر الخزر، كما أن لديها أكبر أسطول لوجستي في منطقة الشرق الأوسط .
وقال: إن أكثر عمليات القرصنة البحرية تحدث في خليج عدن؛ واصفا هذه المنطقة بأنها تشكل تهديدا كبيرا للدول وهو آخذ بالاتساع في المستقبل.
وأردف الأدميرال خانزادي أن 30 دولة في العالم لديها بوارج حربية في خليج عدن، بما فيها مدمرة "ألوند" وبارجة "بوشهر" اللتين تتوليان حماية السفن التجارية الايرانية هناك.