حزب الله: نريد حكومة موثوقة قوية تسمع صوت الناس ولن نسمح للاملاءات الأميركية أن تتسلل اليها
بيروت - وكالات انباء:- قال عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني، الشيخ نبيل قاووق: إن حزب الله يريد حكومة موثوقة قوية تسمع صوت الناس وتعبّر عن مطالبهم.
وركّز الشيخ قاووق، على أنّ أسوأ مشهد رأيناه، هو أنّ بعض الفاسدين ركب موجة الحراك، وبدأ يوجه ويرشد الحراك ليحمي نفسه، كما أن هناك أحزاباً متهمة بالفساد ومسؤولة عما حصل من سياسات اقتصادية ومالية خاطئة، أخذت الحراك الشعبي إلى معركة تصفية حسابات مع خصومها السياسيين، فحولوا الأزمة الاقتصادية الصعبة الى أزمة سياسية أصعب، ودفعوا البلد إلى الفوضى وخطر الانزلاق للفتنة.
وشدّد، على أنّ الذين خطفوا الحراك الشعبي، يتحملون مسؤولية إحباط الناس، ودفع البلد نحو خطر وانفجار الشارع والتصادم فيه، والذي إذا ما حصل، لا يعلم مداه، علماً أننا لا زلنا حتى اليوم نواجه خطر الانزلاق إلى الفوضى والوقوع في الفتنة، وهذا أسوأ بكثير من الأزمة الاقتصادية.
وطالب الشيخ قاووق تأييد الحراك الشعبي النقي الصافي الذي يطالب بإصلاحات اقتصادية والنهوض اقتصادياً بالبلد، ولكن السُباب والإساءات والشتائم مرفوضة من أي شارع وجمهور أتت، وأما حرف مسار الحراك الشعبي عن أهدافه، فهذا يؤدي إلى إسقاط هذا الحراك، ومعه يسقط الأمل بالإصلاح، وتكون الكارثة الاقتصادية والمالية على الجميع.
كما لفت الى أن أميركا قد دخلت على الخط علناً، وتريد أن توظف الحراك الشعبي لتحقيق مكاسب سياسية على حساب الاستقرار والوحدة الوطنية، ولكن حزب الله لن يسمح للإملاءات الأميركية أن تتسلل إلى الحكومة الجديدة.
هذا وكان رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون قد اكد امام الحشود على طريق القصر الجمهوري، ان الساحات كثيرة ويجب ان لا يكون هناك ساحة ضد ساحة وتظاهرة ضد اخرى، لان الفساد لا يضمحل بسهولة لانه متجذر بالارض منذ عشرات السنين ولن يضمحل الا بعد جهود كبيرة.
واوضح الرئيس عون اننا: رسمنا خريطة طريق من 3 نقاط الفساد، الاقتصاد والدولة المدنية، والثلاثة ليس من السهل تحقيقها، مضيفاً: لتحقيقها نريد ساحة تتألف منكم ومن المتظاهرين كي تدافعوا عن حقوقكم وكثيرون يعرقلون لذلك نريد جهدا كبيرا ونريدكم ان تتفقوا مع الفريق الكبير وتجاهدوا مع بعض.