kayhan.ir

رمز الخبر: 10353
تأريخ النشر : 2014November17 - 21:40

مصدربرلماني: لايمكن اغفال مكاسبنا الدبلوماسية في المفاوضات النووية

طهران- العالم:-أكد مستشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية، حسين شيخ الاسلام، أن الجمهورية الاسلامية قد نالت أهدافها من المفاوضات حول برنامجها النووي السلمي من خلال الحالة الهستيرية التي وصل اليها الكيان الصهيوني، مشددا بنفس الوقت على أن ايران تتفاوض مع أمريكا فقط في المسألة النووية لا غير.

وفي معرض رده على سؤال عن مدى استفادة طهران من قدراتها الدبلوماسية في المنطقة بمفاوضاتها حول برنامجها النووي، قال: إن قدرات ايران المؤثرة والجوهرية في المنطقة كما يتضح للعلن قد انعكست بشكل ايجابي على المفاوضات بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد ما دفع الرئيس الأميركي باراك أوباما لبعث رسالة الى قائد الثورة الاسلامية قبل شروع المرحلة الجديدة من المفاوضات، في محاولة منه لإستجداء العطف.

ولفت شيخ الاسلام الى توصيات قائد الثورة الاسلامية بخصوص التفاوض مع أميركا، مؤكدا أن سماحته قد منع منعا باتا أن يتم التفاوض مع أميركا بمواضيع أخرى غير البرنامج النووي الايراني.

واشار مستشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى ان مشكلة الأميركيين في المفاوضات النووية هي أنهم يحاولون فقط كسب الود (الاسرائيلي).