اللواء موسوي: جيشنا مستعد لمواجهة جميع التهديدات المحتملة
طهران-فارس:- أكد القائد العام للجيش اللواء عبد الرحيم موسوي، بان قوات الجيش على استعداد تام لمواجهة جميع التهديدات المحتملة التي تحدق بالبلاد.
وخلال تفقده لوحدات الرد السريع والقوات الخاصة التابعة للقوة البرية بالجيش صرح اللواء موسوي للمراسلين: أحد الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها في القوة البرية للجيش هو تدريب وحدات متعددة المهارات ومتعددة الأغراض.
واضاف: لقد بدأ هذا التدريب منذ فترة ، واليوم رأينا أجزاء من هذا الاتجاه التصاعدي في الحفل الختامي لدورات تدريب القوات الخاصة والرد السريع.
واوضح القائد العام للجيش ، انه في دورات القوات الخاصة ووحدات الرد السريع ، يتم تدريب المقاتلين على أداء مهامهم في جميع الظروف الجوية وفي أي موقع جغرافي وضد أي تهديد خاص ، مضيفا: تتمثل المهام في تحديد التهديدات وتخطيط وقيادة العمليات وتنفيذها في مناطق مختلفة.
واشار اللواء موسوي في الختام الى تأكيدات القائد العام للقوات المسلحة حول الدور المؤثر للجيش في الدفاع عن مراقد اهل البيت (ع) خلال الاعوام الماضية ، وقال: سيتم الكشف عن دور القوتين البرية والجوية للجيش والقوات الأخرى في جبهة المقاومة والدفاع عن مراقد اهل البيت (ع) مع مرور الوقت بعد ازالة السرية عنها.
من جهته اكد قائد القوة البرية للجيش العميد كيومرث حيدري بان جميع وحدات هذه القوة اصبحت هجومية متحركة ولم تعد هنالك وحدات مشاة فيها.
وعلى هامش زيارته التفقدية لوحدات القوات الخاصة والمغاوير التابعة للقوة البرية الايرانية قال العميد حيدري، انه وفي اطار اعادة تصميم القوة البرية جرت دراسة ومصادقة البرامج التي اُبلِغت بها ومن ثم تم تنفيذها في اطار 3 حزم.