kayhan.ir

رمز الخبر: 103517
تأريخ النشر : 2019November03 - 20:40
ايران ماضية في صمودها امام اميركا..

لجنة الامن النيابية: الخطوة الرابعة من خفض التعهدات عليها ان تكون أكثر جدية



طهران-مهر:- أكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي مجتبى ذو النور: على أن الخطوة الرابعة من خفض التعهدات النووية يجب أن تكون أكثر إحكاماً وتأثيراً، وأن تكون كفيلة بإجبار الاوروبيين على الإلتزام بتعهداتهم.

وقال ذو النور فيما يتعلق بحيثيات الخطوة الرابعة لخفض التعهدات النووية: لقد صرحت بعدما خرجت أمريكا من الإتفاق النووي أن على البلاد أن لا تمهل الطرف المقابل فترة زمنية بعد كل خطوة وعليها أن تنفذ ما تريده في خطوة واحدة.

واضاف، الإنسحاب التدريجي لا يجدي نفعاً لأنه واضح للعيان أن أوروبا لا تستطيع ان تفعل شيئا فهي تحت الإرادة الأمريكية.

وتابع ذو النور، في الخطوة الرابعة لدينا الكثير من الخيارات المتاحة فيمكن أن نكثف عمليات أجهزة الطرد المركزي كإحدى الخطوات المتاحة، وايضاً زيادة مخزون "الماء الثقيل" و"اليورانيوم" المخصب حيث يمكن أن نرفع نسبة إنتاج اليورانيوم المخصب إلى أعلى المستويات.

من جهته اكد المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني بان ايران مازالت ماضية في صمودها في المواجهة الشاملة مع اميركا.

وخلال ندوة عقدت في كلية الادارة بجامعة طهران تحت عنوان "مواجهتنا اليوم مع اميركا" قال نقوي حسيني، ان التحديات والمشاكل بين ايران واميركا تشمل جميع المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعسكرية والدولية والاقليمية حيث ان ايران مازالت صامدة في هذه المواجهة.