kayhan.ir

رمز الخبر: 103515
تأريخ النشر : 2019November03 - 20:40
معلنة البحث عن اسواق للتصدير..

وزارة الصحة: طاقة انتاج الادوية في البلاد تبلغ 4 أضعاف الحاجة الداخلية



طهران-فارس:- قال مساعد وزير الصحة ايرج حريرجي ان طاقة انتاج الادوية في البلاد في حقل السلامة تبلغ 4 اضعاف حاجة الاستهلاك المحلي مؤكدا ضرورة البحث عن اسواق لتصدير هذه المنتجات وتعزيز ذلك .

وافاد حريرجي خلال مراسم ازاحة الستار عن اربعة اجيال جديدة من البروبيوتيك امس الاحد إن منتجات الشركات المعرفية والتقنية الايرانية يمكنها تلبية احتياجات واحد في المئة من سكان العالم الى جانب حاجة الاستهلاك المحلي الامر الذي من شأنه دعم ازدهار الصادرات والاقتصاد في البلاد .

وأضاف انه وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن النظام الصحي لديه اربعة اهداف تشتمل على زيادة الصحة العامة ، وحماية الناس من النفقات والمخاطر المالية للأمراض ، وزيادة الرضا وتحسين الكفاءة ، وعلى المنتجين في المجال الصحي تحقيق هذه الاهداف الاربعة.

وأضاف مساعد وزير الصحة: ان استهلاك البلاد من الادوية العام الماضي بلغ نحو 23 الف مليار تومان اي ان ما يعادل 17 بالمئة من اجمالي نفقات السلامة تختص بالادوية ولكن في مجال التوزيع فان المواطنين يتحملون 61 بالمئة من نفقات الادوية المستهلكة في حين أن أحد إنجازات خطة تحويل النظام الصحي كان الحد من نفقات المواطنين وان يتحمل المواطن ثلث نفقات الادوية .