بعد ربطها بالعراق وسوريا..
وزير الطاقة: متابعة اتصال شبكة الكهرباء الإيرانية مع دول أخرى في المنطقة
طهران-مهر:- أعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان، عن إمكانية ربط الشبكة الكهربائية الإيرانية بالسورية عبر العراق قريباً.
وقال أردكانيان في تصريح له على خلفية توقيع مذكرة تعاون مع وزير الكهرباء السوري في وزارة الطاقة: سيتم متابعة اتصال شبكة الكهرباء الإيرانية مع دول أخرى في المنطقة خلال فترة محددة.
وأضاف، نحن نحاول التعاون على نطاق واسع مع دول المنطقة في برنامج طويل الأجل ولن نعتمد فقط على تصدير واستيراد الكهرباء ولكن أيضا على نقل المعرفة والخبرة.
وأوضح وزير الطاقة : هذه الخطوة بدأت أولاً مع العراق ومزامنة شبكات الكهرباء وستستمر بتوقيع مذكرة التفاهم مع سوريا.