طهران ووارسو تؤكدان على تعزيز العلاقات البرلمانية
طهران-ارنا:- قال رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الايرانية البولندية في مجلس الشورى الاسلامي وحيد احمدي ظهر ان هذه اللجنة تدعم تعزيز التعاون بين البلدين.
واشار وحيد احمدي ظهر خلال استقباله السفير البولندي في طهران يولوش غريوف الى تاريخ العلاقات الودية بين البلدين وقال ان هذا التاريخ الجيد وطاقات البلدين في شتى المجالات قد وفرت فرصا كثيرة لتنمية العلاقات الودية بين البلدين حيث يجب استخدامها.
واكد ان العلاقات البرلمانية تلعب دورا موثرا في تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات بين الدول.
ومن جانبه قال يوليوش غريوف خلال اللقاء ان تنمية العلاقات مع ايران باعتبارها دولة كبيرة ومستقرة في الشرق الاوسط امر يهتم به الجهاز الدبلوماسي البولندي وتتابعه الحكومة والبرلمان البولنديين.
واضاف ان تبادل الوفود والتشاور بين المسؤولين السياسيين والبرلمانيين للبلدين يساهم في التعرف على امكانيات وقدرات ايران وبولندا وتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
واشار الى مستوى العلاقات بين ايران وبولندا داعيا الى استخدام الطاقات المتاحة لتنمية العلاقات والتعاون بين البلدين اكثر فاكثر.