طهران تبدي استعدادها لتطوير العلاقات مع بيشكك وطشقند
طهران-مهر:- اعتبر النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ان الأواصر الدينية والتاريخية والثقافية بين البلدين ايران وقرغيزستان، من شأنها ان تساعد على تعزيز وتوسيع العلاقات بين البلدين.
وعلى هامش الاجتماع الثامن عشر لرئيس وزراء منظمة شنغهاي للتعاون، قال اسحاق جهانغيري خلال لقائه رئيس وزراء قرغيزستان محمد قلي ابوالقاضي اف امس السبت، إنه ينبغي على اللجنة المشتركة للبلدين، العمل للتغلب على العقبات، وقال : ادعو وزير الطرق وبناء المدن والذي يتولى مسؤولية اللجنة المشتركة الى استخدام كل القدرات لتحسين العلاقات.
وأشار إلى أن اقتصاد البلدين يمكن أن يكمل أحدهما الآخر، وقال: إن توقيع اتفاق إيران الأخير مع الاتحاد الاقتصادي الأوروبي الآسيوي هو أساس جيد لتنمية العلاقات مع الاتحاد.
كما اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية في لقائه رئيس وزراء اوزبكستان عبد اله عارف اوف"، اكد على تنمية العلاقات التجارية بين طهران وطشقند؛ لافتا في السياق الى توفر الفرص المواتية لشتى مجالات التعاون والرغبة المناسبة لدى مسؤولي البلدين وبما يستدعي توظيفها للنهوض بمستوى العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية.