طهران تدعو واشنطن للإلتزام بتعهداتها بدلا من فرض عقوبات مكررة
طهران-مهر:- دعا المتحدث باسم الخارجية عباس موسوي الولايات المتحدة الى الالتزام بتعهداتها بدلا عن فرض عقوبات مكررة والغرق في أوهامها.
وصرح موسوي تعليقا على اعلان الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة وعلى قطاع البناء والإنشاء في ايران: هذه الاجراءات تظهر ضعف الأمريكيين وعدم كفائتهم في الدبلوماسية.
وأضاف: للأسف أن الجهاز الدبلوماسي الامريكي غير قادر على القيام بمبادرات وايجاد حلول دبلوماسية وعقلانية ويعتمد فقط على الاستقواء والارهاب الاقتصادي.
وتابع: أن البلطجة التي تعتمدها الولايات المتحدة في علاقاتها الدبلوماسية مع سائر البلدان وايضا فيما يتعلق بالآليات الدولية المتعددة الجوانب، قد تحولت الى معضلة عالمية.
وأكد المتحدث باسم الجهاز الدبلوماسي أنه من الافضل للولايات المتحدة أن تلتزم باجراء تعهداتها الخاصة بالاتفاق النووي، بدلا من فرض عقوبات مكررة واعتماد نهج الفوضوية والغرق في اوهام صنعتها بنفسها، اذ ان ذلك سوف لن يؤدي الى نيل اهدافها.
من جهة اخرى قال المتحدث باسم وزارة خارجية ان ايران ستجتاز هذه المرحلة الصعبة لتتعلم واشنطن كيف تخاطب الشعب الايراني باحترام.
وردا على تغريدة نظيرته الاميركية، مورغان اورتاغوس، كتب موسوي في تغريدة له على تويتر: ان الحد الاقصى من ضغوطكم، سيتم احباطها بالتحمل الاقصى وتدبيرنا واملنا. وسنجتاز هذه المرحلة الصعبة بكل فخر كما فعلنا خلال العقود الاربعة الماضية، الى حين تتعلموا كيف تخاطبون الشعب الايراني باحترام، وتعودون الى التزاماتكم.