kayhan.ir

رمز الخبر: 10334
تأريخ النشر : 2014November17 - 21:21
خلال إفتتاح المعرض الدولي لصناعة المياه..

وزيرالطاقة:إيران تنشط في مجال إنشاء المحطات الضخمة في مختلف دول العالم

طهران-ايسنا: - أكد وزير الطاقة حميد جيت جيان على أن إيران تصدر خدماتها ومنتجاتها في صناعة المياه الى 41 دولة في العالم بما فيها العراق وطاجيكستان.

وتابع في تصريحاته خلال إفتتاح المعرض الدولي الـ10 لصناعة المياه بأن الشركات الإيرانية تنشط في مختلف دول العالم في مجال إنشاء السدود والمحطات الكهرومائية الضخمة ومنشآت تكرير المياه والصرف الصحي وإنتاج الأنابيب مشيرا الى وجود أسواق نشطة للسلع الإيرانية في 20 دولة في هذا المجال.

وأضاف بأننا نقوم بإجراء عدة مشاريع في العراق حاليا بقيمة تصل إلى‌ مليار و600 مليون دولار في مختلف المجالات وتحديدا قطاع المياه مشيرا الى إنشاء محطات إيرانية ضخمة في طاجيكستان وسريلانكا وكينيا.

وصرح على أنه سيتم إنشاء محطة مائية في أرمينيا بيد المتخصصين الإيرانيين قريبا حيث توصل البلدان الى إتفاقيات نهائية في هذا الشأن.

كما اعلن جيت جيان، عن توقيع ايران مذكرة تفاهم لانشاء محطة كهرومائية في ارمينيا.

واوضح الوزير جيت جيان بان مذكرة التفاهم تم التوقيع النهائي عليها وستتوجه الشركات الايرانية قريبا الى ارمينيا للبدء بمشروع بناء المحطة.