kayhan.ir

رمز الخبر: 103321
تأريخ النشر : 2019October30 - 20:54

اندبندنت: ناشطة بحرينية فكرت بالانتحار بعد اغتصابها في السجن

قالت ناشطة بحرينية سجنت بعد انتقادها لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا وان في البلاد إنها تفكر في الانتحار بعد تعرضها للاغتصاب وسوء المعاملة في السجن.

وسجنت نجاح يوسف في إبريل 2017 بعد إدانتها لبطولة البحرين الكبرى وانتهاكات حقوق الانسان في البحرين وكان انتقادها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك”.

وأضافت نجاح البالغة من العمر 42 عامًا ووالدة لأربعة أبناء بعد اطلاق سراحها والعفو عنها أنها لا تزال تعيش بخوف من إجبارها للعودة إلى السجن مرة أخرى.

وقالت لصحيفة الاندبندنت في أول مقابلة لها منذ مغادرتها السجن: لقد تم استدعائي إلى مركز الشرطة مع ابنها البالغ من العمر 14 عامًا وأجبرها أحد أفراد المخابرات البحرينية على فتح هاتفها المحمول قبل استجوابها بشأن تورطها في السياسة، لقد أرادوني أن أعمل لصالحهم لكني رفضت فهددوني بالاغتصاب بعد أن ضربوني.

وأردفت: اثناء استجوابي في الشرطة تعرضت للاغتصاب، تم تدمير كرامتي وفكرت في قتل نفسي بالقفز من النافذة لكي أنهي معاناتي لقد صدمت من أن الشخص الذي كان رئيس قسم الشرطة حيث تعرضت للاعتداء الجنسي والتعذيب هو المستفيد من برنامج دافعي الضرائب البريطانيين.