kayhan.ir

رمز الخبر: 103318
تأريخ النشر : 2019October30 - 20:53

“فيسبوك” تقاضي شركة إسرائيلية لاختراقها “واتس آب” لصالح السعودية والإمارات

رفعت شركة "فيسبوك" يوم الثلاثاء دعوى قضائية ضد شركة مراقبة إلكترونية إسرائيلية بسبب قيامها باختراق حسابات حوالي 1400 من مستخدمي تطبيق "واتس آب" في وقت سابق من هذا العام.

وأكد مسؤولون عن تطبيق"واتس آب" الذي تملكه "فيسبوك" أن مجموعة "إن إس او" الإسرائيلية استغلت المنصة الاجتماعية المشفرة في موجة اختراق استهدفت الصحافيين ونشطاء حقوق الإنسان وغيرهم من لاعبي المجتمع المدني.

وهذه هي المرة الأولى التي يتخذ فيها مزود رسائل مشفرة إجراءً قانونيا ضد كيان خاص نفذ هذا النوع من الهجوم ضد مستخدميه.

وكان تطبيق "واتس آب" قد طلب من مستخدميه في شهر أيار/ مايو الماضي، والبالغ عددهم 1.5 مليار مستخدم، تحديث تطبيقاتهم بعد تصحيح الثغرة الأمنية التي منحت المتسللين الإسرائيليين للوصول إلى هواتف المستخدمين، والآن، يوجه التطبيق مباشرة إلى الشركة الإسرائيلية بالهجوم.

وقد تم استخدام برنامج المجموعة الإسرائيلية من قبل حكومات السعودية والإمارات والمكسيك.